recent
أخبار ساخنة

سبيرولينا - ماهي فوائدها وأضرارها؟ ولماذا سبيرولينا Dxn هي الأفضل!

تعد سبيرولينا (Spirulina) من الأغذية المميزة والفريدة من نوعها، حيث أنه تم تصنيفها على لوائح السوبر فود للأغذية الخارقة وذلك بفضل خواصها وفوائدها المتعددة والمميزة، واستمدت السبيرولينا شهرتها الأوسع من خلال اعتمادها بشكل رسمي من قبل وكالة ناسا كمكمل غذائي لرواد الفضاء في البعثات الفضائية.
تعد طحالب السبيرولينا من المصادر الأكثر استدامة واحتواءاً على الفوائد الغذائية المتنوعة، إضافة إلى أنها تعد الخيار الأمثل للأشخاص الذين يتبّعون نظام غذائي نباتي.

سبيرولينا - ماهي فوائدها وأضرارها؟
سبيرولينا - ماهي فوائدها وأضرارها؟ ولماذا سبيرولينا Dxn هي الأفضل!

يوماً بعد يوم يزداد اهتمام الناس في البحث عن المكمّلات الغذائية الغنية بالمعادن والفيتامينات، وذلك لتحسين حياتهم الصحية وتعويض سوء التغذية وتحصين أجسادهم من خلال زيادة مناعتها في مواجهة أي أمراض أو فيروسات أو جائحات مستقبلية، حيث بلغ هذا الإهتمام والحذر ذروته خصوصاً بعد مرور جائحة كورونا وماخلفته من أضرار جسيمة للبشرية أجمع، لهذا سنركز اليوم في شرح مفصل عن الإسبيرولينا وفوائدها للصحة العامة ودورها في تعزيز جهاز المناعة وتحسين الحياة الصحية بشكلٍ عام.
فما هي سبيرولينا؟ وهل تحمي أجسادنا فعلًا؟ وما هي أبرز فوائدها الصحية؟

ماهي السبيرولينا؟

السبيرولينا هي نوع من أنواع الطحالب الخضراء المزرقة، فهي في تعريفها الدقيق عبارة عن بكتيريا زرقاء مجهرية خيطية تستمد اسمها من الطبيعة الحلزونية لخيوطها، وتنمو في البحيرات المالحة والمحيطات وتنشر أيضاً في المناخات الشبه الإستوائية بشكل عام.

تحتوي سبيرولينا على تركيز عالٍ من العناصر الغذائية الأساسية، فهي تحتوي على البروتينات بنسب تصل من 70-80٪، إضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مثل: فيتامين B1، B2، B3، والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك ومضادات الأكسدة والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة وتعزيز الصحة العامة.

استُخدِمت السبيرولينا كمكمل غذائي منذ آلاف السنين خصوصاً في الطب الصيني التقليدي ومازالت تثبت فعاليتها حتى عصرنا هذا، حيث حازت على العديد من الإهتمام من وكالات ومنظمات عالمية ک:
يعتبر استهلاك سبيرولينا من الطرق الفعالة لتعزيز جهاز المناعة وزيادة مستويات الطاقة وتحسين الصحة العامة. إن فوائد سبيرولينا مدروسة ومشهود لها عالميًا.

ماهي فوائد السبيرولينا؟

هناك العديد من فوائد سبيرولينا وإليك أهمها:
  1. غنية بالبروتينات: تحتوي سبيرولينا على نسبة عالية من البروتينات، حيث تعد خيارًا رائعًا للأشخاص النباتيين أو الذين يعانون من نقص البروتين في نظامهم الغذائي.
  2. مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: تحتوي سبيرولينا على تركيبة غنية من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعزز الصحة العامة وتدعم الوظائف الحيوية للجسم.
  3. تعزز الصحة العامة: يعتبر تناول سبيرولينا جزءًا مهماً للحصول من نمط حياة صحي، حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية وتعزيز الجهاز المناعي وتقوية الجسم بشكل عام.
  4. تحسين عملية الهضم: تحتوي سبيرولينا على ألياف نباتية تعزز عملية الهضم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية بفعالية أكبر.
  5. مضادة للأكسدة: تحتوي سبيرولينا على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل التأثير الضار للتلوث البيئي والتوتر على الجسم.
  6. زيادة مستويات الطاقة: تحتوي سبيرولينا على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعزز الطاقة وتقوي الجسم. فهي تعمل على تحفيز الأيض وزيادة مستويات الطاقة العامة وتقليل الشعور بالتعب.
  7. تقليل مستويات الكوليسترول: تساعد سبيرولينا على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يحمي القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  8. تعزيز صحة الشعر والبشرة: تحتوي سبيرولينا على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحسن صحة الشعر والبشرة. فهي تحمي الخلايا من التلف وتساعد في الحفاظ على صحة الجلد ومرونته، والعديد من الفوائد لأخرى.
  9. الوقاية من السرطانات بمختلف أنواعها والحد من انتشارها والحد من الإلتهابات المزمنة والأورام بكافة أشكالها.
  10. تعزيز الخصوبة، ومناسبة جداً لمن يعانون من الضعف الجنسي وعدم الإنجاب.
  11. زيادة القدرة على التركيز، وتقوية الذاكرة وزيادة النشاط الذهني.
  12. مناسبة لجميع الأعمار.
تعد اسبيرولينا واحدة من المكملات الغذائية الطبيعية الأكثر فاعلية في تحسين صحة الجسم العامة، حيث تحتوي هذه الطحالب البحرية الزرقاء الخاصة على تركيز عالٍ من العناصر الغذائية الأساسية، فهي أشبه بمنجمٍ من المعادن الفيتامينات، هذا الذي أكسبها العديد من الفوائد التي تكاد لاتنتهي. 

إليك بعض فوائد السبيرولينا أيضاً:
  • سبيرولينا للسرطان: إن احتواء السبيرولينا على مضادات الأكسدة وخصوصاً مادة فيكوسيانين "Phycocyanin" يكسبها قدرةً خاصة فعالة في مقاومة الإلتهابات المزمنة التي تتحول في بعض الأحيان إلى أورام سرطانية، حيث إن هذه الخصائص المتمثلة بطرد الأكسدة وجود مادة الفيكوسيانين تعمل على منع نمو هذه الأورام وتقي منها بل تصل إلى مرحلة القضاء عليها بشكل تام تدريجياً.

  • سبيرولينا لأمراض القلب: هناك العديد من البحوث والدراسات التي تشير إلى دور السبيرولينا الهام في تخفيض نسبة الدهون الثلاثية وتخفيض مستوى الكولسترول الضار "LDL" في الكلى والدم ورفع مستوى الكولسترول النافع الجيد "HDL" ممايعزز بالتالي تقليل وقوع الجلطات واحتشاءات العضلة القلبية والأمراض القلبية بشكل عام والتي تحدث معظمها بسبب ارتفاع نسبة الشحوم والدهون في الدم، وهناك دراسة خلصت إلى أن تناول 1غ يومياً من الإسبيرولينا تساعد على انخفاض الكولسترول الضار بنسبة 10.1% وانخفاض الشحوم والدهون الثلاثية بنسبة 16.3%، وفي حين أن هناك دراسات أخرى خلصت بتحقيق نتائج أعلى ولكن بجرعات أكبر تصل إلى 7 غرامات يومياً.

  • سبيرولينا لضغط الدم: إن البروتينات الفريدة من نوعها المتواجدة في السبيرولينا تعمل على تحفيز انتاج أكسيد النيتريك والذي يلعب دوراً هاماً في إرتخاء العضلات الملساء وبالتالي توسيع الأوعية الدموية وبالتالي الوقاية من خطر الوقوع بإرتفاع الضغط الشرياني.

  • سبيرولينا للسكري:  هناك العديد من الدراسات التي أجريت على السبيرولينا لتنظيم سكر الدم، حيث إحدى الدراسات شملت 25 مريضاً بالسكري من النوع الثاني، وخلصت هذه الدراسة إلى أن تناول 2غ من السبيرولينا كل يوم يساعد على خفض مستوى السكر في الدم إلى نسبة تقلل خطر الوفاة بنسبة 22%.

  • سبيرولينا لفقر الدم: إن فقر الدم يتعلق بإنخفاض نسبة الحديد في الدم ومادة الهيموغلوبين أو ماتسمى بخلايا الدم الحمراء في الدم، حيث أن هناك دراسة أجريت على 40 مريضاً يعانون من فقر الدم وقد قاموا حينها بإدخال سبيرولينا في نظامهم الغذائي تم ملاحظة تحسن جيد من حيث زيادة نسبة الهيموغلوبين في الدم.

  • سبيرولينا للرياضيين: تعد سبيرولينا من المكملات الفريدة من نوعها من حيث توفير الطاقة وبناء الكتلة العضلية ولذك لما تحتويه من نسب بروتينات وحموض أمينية جيدة يحتاجها كل رياضي وخصوصاً أولئك الذين يهتمون في رياضة بناء الأجسام، إن مخزون الطاقة المثالي الذي توفره الإسبيرولينا لفت أنظار المشاهير وخصوصاً مشاهير كرة القدم والذين لايمضي يوم إلا ويتناولوها في أطباق طعامهم ومشروباتهم اليومية، ومن هذه الأسماء المشهورة (بنزيما - رونالدو - ميسي) ولمشاهدة التقرير على قناة العربية العالمية حول هذا الموضوع إضغط هنا .

  • سبيرولينا للتنحيف: تلعب السبيرولينا دورا هاماً في تخفيض الوزن الزائد وتقليل الشهية، حيث تعمل السبيرولينا على تزويد الجسم بحاجته من المعادن والفيتامينات الأساسية لضمان انتظام عمله على أكمل وجه وإشباع حاجته دون تحميله أي تراكمات، بل إن نسبة البروتين الجيدة في السبيرولينا تساعد على تحسين حرق الدهون بفعالية أكبر وتتضاعف اكثر في حالة إضافة بعض التمارين الرياضية البسيطة أقلها المشي.

  • سبيرولينا لسوء التغذية: خصوصاً لمن يعانون من الحمية الصارمة لتخفيف وزنهم، فمن الضروري إضافة السبيرولينا إلى حميتهم لأنها لاتضيف أي تراكمات، بل تساعد في حرق الدهون بصورة طبيعية مع الحفاظ على وظائف الجسم وذلك بدعمه بجميع العناصر الأساسية، 

  • سبيرولينا للأعصاب والدماغ: تساعد على تدعيم وتقوية الأعصاب المحيطية والمركزية وزيادة معدل النشاط الذهني والتركيز لفترات أطول.

ماهي القيمة الغذائية للسبيرولينا؟

تتمتع سبيرولينا بقيمة غذائية وخصائص نادرة، فهي منجم ثمين غني بالمعادن والفيتامينات والألياف، حيث أن ملعقة واحدة 7جرام من مسحوق اسبيرولينا تحتوي على:

فيتامين ب 1: 13%
فيتامين ب2: 15%
فيتامين ب3: 6%
بروتين: 6%
حديد: 12%
نحاس: 22%

إضافة إلى كميات جيدة من الأحماض: أوميغا 3 و أوميغا 6 والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم وجميع المعادن والعناصر الهامة الأخرى التي يحتاجها كل جسم.

كيفية استخدام سبيرولينا؟

تتوفر طحالب السبيرولينا على شكل أقراص أو مسحوق باودر، حيث تتنوع طرق استخدام سبيرولينا حسب الرغبة، إليك بعض الطرق الآتية:
  1. الإلتزام بتعليمات الإستخدام: والمقصود التعليمات المدونة على لصاقة المنتج الصادرة من قبل شركة dxn الماليزية، حيث حددت الشركة الكمية المثالية لإستخدام اليومي من مسحوق أو أقراص سبيرولينا.
  2. استخدمها كمكمل غذائي: يُمكن أن تُضاف سبيرولينا إلى العصائر الطبيعية أوالسموذي أو الزبادي، حيث يحتوي هذا المكمل على مجموعة واسعة من المواد المغذية التي يمكن أن تعزز من صحتك العامة وتدعم نظامك الغذائي.
  3. كجزء من وجبة خفيفة: يُمكن أن تُشكل سبيرولينا جزءًا من وجبة خفيفة صحية ومغذية، حيث يمكن تناولها على شكل أقراص أو مسحوق.
  4. كجزء من وجبات الطعام: يُمكن أن تضاف سبيرولينا إلى الأطباق الرئيسية أو السلطات أو الشوربات، حيث يعد ذلك وسيلة سهلة ومريحة لزيادة قيمة التغذية في وجباتك دون التأثير على النكهة الأصلية للطعام.
  5. تناولها في الصباح الباكر: يفضل تناول سبيرولينا في الصباح الباكر على معدة خاوية، هذا يساعد في امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل ويعطي طاقة ليومك كله.
إن سبيرولينا غذاء طبيعي 100% حيث أن مزجها مع أي مشروب ساخن أو بارد أو مزجها مع أي نوع من الطعام لايتعارض مع خواصها، فقم بإختيار الطريقة التي تجدها مناسبة وحسب رغبتك.

لماذا سبيرولينا dxn هي الأفضل؟

من الضروري اختيار الشركة الصحيحة والمعروفة والتي تتمتع بالسيط الحَسُن عند اختيار السبيرولينا، حيث يتواجد في الأسواق مئات بل ألاف الشركات التي تقوم ببيع منتج السبيرولينا.

تتربع شركة dxn الماليزية على عرش الشركات المصنعة للمنتجات الصحية والمكملات الغذائية الطبيعة، وهذا ليس مجرد كلام فقط! وذلك لأن انتاج سبيرولينا dxn يقوم وفق رقابة صارمة وطبقاً للمعايير والمواصفات العالمية، حيث حصلت dxn على العديد من الشهادات في مسيرتها المهنية أهمها: شهادة IZO و GMP الخاصتين بتحديد الجودة والتصنيع الحسن، ومايميز شركة dxn عن غيرها من الشركات الأخرى أنها تمتلك مصانعها ومزارعها الخاصة وتعمل على تصنيع منتجاتها بشكل ذاتي تام، وإن السبب الرئيسي لتفوق dxn عن باقي الشركات الأخرى هو انه تم اعتماد السبيرولينا خاصتها في منظمة امسام (iimsam) التابعة للأمم المتحدة، حيث تم عقد شراكة والغاية منها إطعام مليون طفل افريقي يعانون من سوء التغذية،

ماهو سعر سبيرولينا dxn؟

إن سعر سبيرولينا dxn يختلف من بلد لأخر، لكنه لايختلف بشكل كبير، ويرجع هذا الإختلاف البسيط في السعر بفعل عدة عوامل وهي:

  1. الشحن: إن بُعد الدولة المستودرة عن ماليزيا يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الشحن ومن ثم ارتفاع قيمة المنتج.
  2. نقاط البيع الشخصية: وهي نقاط شخصية لاتتبع لشركة dxn كمراكز معتمدة بعقد وشراكة رسمية، والتي بالتالي تقوم بوضع تسعيراتها بشكل شخصي، لكن هذا لايعني أن السبب الرئيسي هي نقطة البيع! بل يكون في بعض الأحيان هناك وجود صعوبة في الشحن والتكلٌف بمصاريف شحن زائدة تزيد بالتالي من الأجور وترفع من تسعيرة المنتج، وتكثر هذه النقاط الشخصية في البلدان التي لايتواجد فيها مراكز رسمية لشركة dxn الماليزية.

ولمعرفة سعر السبيرولينا dxn وكيفية شراءها في بلدك، يمكنك في أي وقت (التواصل معنا مباشرةً) أو يمكنك مشاهدة لائحة أسعار منتجات Dxn الماليزية في بلدك من خلال (الضغط هنا).

شراء سبيرولينا بسعر مخفض 25%

لشراء سبيرولينا بسعر مخفض يجب ان نعلم أولاً أن هناك سعران للمنتج في شركة dxn الماليزية:
  1. السعر الأول: ويرمز له DP وهو سعر شراء العضو المسجل في شركة dxn الماليزية (وهو السعر المخفض).
  2. السعر الثاني: ويرمز له RP وهو سعر غير العضو والذي لم يسجل بعد في شركة dxn الماليزية (وهو السعر الغير مخفض).
ومن أجل الحصول على السعر الأول وهو السعر المخفض لمنتجات Dxn والذي تصل تخفيضاته الى 25% من قيمة أي منتج تشتريه من فروع شركة Dxn في بلدك وفي جميع أنحاء العالم، لذا يتوجب عليك أن تكون عضواً مسجلاً في شركة Dxn الماليزية، وفي حال لم تكن عضواً مسجلاً في الشركة فلن تستطيع الإستفادة من التخفيض إلا عند أمتلاك هذه العضوية المجانية في شركة دي إكس إن الماليزية ، لأن التسجيل في شركة dxn يمنحك رقم عضوية خاص بك والذي يعتبر بمثابة كوبون خصم تستطيع من خلاله شراء منتجات dxn بسعر التخفيض المذكور.

أو يمكنك مباشرةً وبكل بساطة استخدام رقم العضوية الدولي هذا 819847122 للحصول على التخفيض المذكور وذلك إما بكتابته بقائمة طلب منتجات دي اكس ان التي تريد شراءها أو بتقديمه لموظف الشركة مباشرةً، وستحصل بذلك على خصم ٢٥٪ على كل منتج تريد شراءه من اي مركز لشركة dxn في بلدك.

أضرار سبيرولينا

إن أضرار سبيرولينا خطيرة جداً إن لم تكن من مصدر موثوق، لأن هذه الطحالب قد تكون عرضة للتلوث إن لم يتم توفير لها بيئة صحية وأمنة ورقابة مشددة في انتاجها، لذا ننصح استهلاك سبيرولينا من شركة dxn الماليزية تحديداً وذلك لأنها أثبت على مدار 30 سنة جودتها وحظيت برضى جميع المستهلكين، سبيرولينا دي اكس ان أمنة 100% حيث تم اعتمادها من قبل العديد من المنظمات العالمية والتي قمنا بذكرها سابقاً وأهمها: منظمة امسام (iimsam)، إضافة إلى ذلك حصولها على شهادات عديدة في الجودة كشهادة ايزو izo وشهادة التصنيع الحسن gmp وغيرها من الشهادات والإعترافات الدولية.


في النهاية، يمكننا القول أن سبيرولينا هي مكمل غذائي متعدد الفوائد والذي يساهم في تحسين الصحة والعافية العامة، فإذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتعزيز مناعتك وصحتك وزيادة مستوى الطاقة الخاص بك، فإن سبايرولينا dxn ستكون خيارًا رائعًا لك. ومع توفرها في صورة كبسولات أو مسحوق، يمكنك اختيار الأنسب لك واستهلاكها بسهولة في حياتك اليومية.

google-playkhamsatmostaqltradent