recent
أخبار ساخنة

الفطر الريشي فوائده وأضراره - ماذا يفعل الفطر الريشي في الجسم؟

Marketing
الصفحة الرئيسية
يوماً بعد يوم نزدادُ إصراراً في استبدال الأشكال الدوائية بمختلف أنواعها لما تحتويه من أثارٍ جانبية على الصحة العامة أكثرَ من الإيجابيات، وذلك بايجاد بدائلٍ طبيعية نقية لاتحتوي أي مواد مركبة مصنعة، تضمن لنا تحسين حياتنا الصحية العامة وتحصين أجسادنا من خلال زيادة مناعتها وقدرتها في مواجهة الأمراض والأوبئة المستقبلية بإختلاف أنواعها، حيث بلغ هذا الإهتمام ذروته خصوصاً بعد مرور جائحة كورونا على عالمنا وماخلفته من أضرار جسيمة للبشرية جمعاء.

الفطر الريشي فوائده وأضراره
الفطر الريشي فوائده وأضراره - ماذا يفعل الفطر الريشي في الجسم؟

لهذا سنتطرق اليوم في الحديث عن فطرٍ فريدٍ من نوعه والذي يصنف من الفطور النادرة والذي يتربع على عرش النباتات بإسم ملك الأعشاب لما يحتويه من فوائد صحية عامة تكاد لاتعد ولاتحصى، وسنتحدث عن أفضل شركة منتجة للفطر الريشي، فما هي فوائد هذا الفطر النادر الملقب بالريشي؟ وهل يحمي أجسادنا فعلًا؟ وما هي أضراره؟ وطرق استخدامه؟.

ماهو الفطر الريشي؟

الفطر الريشي بالإنجليزية Reishi mashroom والذي يعرف أيضا بإسم فطر الجانوديرما أو الفطر الأحمر، هو نوعٌ من الفطر ذو الشكلٍ الصدفي والملمسٍ القاسي والطعم المر، حيث يمتلك هذا الفطر خصائص فريدة وفوائد صحية عديدة، يعتبر فطر الريشي من الأعشاب الطبية والوقائية التي تستخدم بشكلٍ كبيرٍ حتى يومنا هذا خصوصاً في الطب الشعبي الصيني والتقليدي أو مايعرف بالطب البديل، وهو يحظى بشهرة عالمية واسعة لقدرته على تحسين الصحة العامة وزيادة المقاومة والوقاية من للأمراض، يتم استخدام فطر الريشي منذ آلاف السنين كمكمل غذائي قوي، ويكثر انتشاره في آسيا وخصوصاً تلك المناطق الحارة والرطبة منها.

فوائد الفطر الريشي

يُعتبر فطر الريشي الجانوديرما من الأعشاب النادرة التي تحتوي على مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، يُعزى أهمية هذا الفطر إلى احتوائه على مجموعة من المركبات النشطة مثل البوليساكاريدات والتربينويدات والأحماض الأمينية والبروتينات والفلافونويدات، ومن أهم فوائد الفطر الريشي:
  • تعزيز الجهاز المناعي: يُعتبر فطر الريشي الجانوديرما مكمل غذائياً فعّالاً لتقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات والأمراض الفيروسية والبكتيرية.

  • تخفيض ضغط الدم: يُعتبر الفطر الريشي الجانوديرما مفيدًا في تنظيم ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

  • تقليل التعب والإجهاد: يُعتبر فطر ريشي الجانوديرما محسنًا طبيعيًا للطاقة ويزيد من القدرة على التحمل ويقلل من الإجهاد والتعب.

  • دعم صحة الكبد: يُعزز فطر الريشي تجديد وظائف الكبد ويقلل من تأثير الجذور الحرة على هذا العضو الحيوي.

  • تأثير مضاد للأكسدة: يحتوي فطر الجانوديرما على مركبات مضادة للأكسدة تقوم بتقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة في الجسم.

  • دعم صحة الجهاز العصبي: يحتوي فطر الريشي على مركبات فعالة تحسن صحة الجهاز العصبي، والتي تلعب دورًا هامًا في تنظيم عمل الأعصاب وتحسين وظيفة الدماغ والذاكرة إضافة إلى تقليل آثار التوتر والقلق وتعزيز التركيز والانتباه.

  • تحسين الجهاز الهضمي: يحتوي فطر الريشي على ألياف غذائية مهمة ومركبات مفيدة تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، كما يساعد على تهدئة القولون العصبي وتقليل حدة الالتهابات الهضمية.

  • زيادة الطاقة وتحسين الأداء البدني: يحتوي فطر الريشي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية الهامة التي تعمل على زيادة الطاقة وتحفيز الوظائف البدنية، وبالتالي فإن تناوله يساعد في تحسين الأداء الرياضي وزيادة القدرة على القيام بالأنشطة اليومية بكفاءة عالية.

إليك أيضاً بعض استخدامات فطر الريشي:
  • فوائد الفطر الريشي للنساء: إن خاصية التعزيز المناعي الموجودة في الفطر الريشي إضافة إلى مزاياه في طرد الاكسدة والسموم المتراكمة تعمل على إزالة سموم هرمون الإستروجين الضار والذي يتواجد في مساحيق التجميل وبعض الأطعمة والنكهات الصناعية، إضافة إلى تقليل الإلتهابات العامة والوقاية من الأورام خصوصاً تلك التي قد تتشكل على الرحم والمبايض، فضلاً عن فوائده في موازنة هرمونات الجسم والتي تعد من الأسباب الرئيسية لتكيّسات المبايض، أما بالنسبة لفوائد الفطر الريشي للدورة الشهرية عند النساء، فهو يعتبر مصدراً غنياً بالطاقة ممايساعد في محاربة التعب الذي تسببه الدورة الشهرية والعمل تنظيمها بشكل عام، إضافة إلى دوره الهام في وقاية المبايض من جميع الإضطرابات الشائعة ك تكييس المبايض، إضافة إلى أنه يساعد أيضاً على تهدئة الأعصاب وضبط المزاج وتخفيف التوتر وتعزيز الهدوء والتوازن.

  • فوائد الفطر الريشي للرجال: يساعد الفطر الريشي في زيادة هرمون التستوستيرون لدى الرجال والتخلص من الكوليسترول الضار في الدم والمعروف بأثاره السلبية الكبيرة على صحة القلب والشرايين والتي تسبب بدورها العديد من المشاكل الصحية منها الضعف الجنسي وضعف الإنتصاب، إذ أنّ إزالة الكوليسترول الضار يلعب دوراً مهما في تحسين التروية الدموية، أي تدفق الدم المحمل بالأكسجين لجميع أعضاء الجسم بما فيها العضو الذكري فيحسن بالتالي من عملية الإنتصاب ويعزز القدرة الجنسية بصورة عامة، يساعد الفطر الريشي أيضاً في زيادة انتاج الحيوانات المنوية و وقايتها من التشوهات وتعزيز قدرتها على اختراق البويضة عند عملية التخصيب، وهذا مايجعله من الأطعمة الفعالة في حالات العقم عند الرجال

  • فوائد الفطر الريشي للمفاصل: يساعد الفطر الريشي على تقليل آلام المفاصل والتهاباتها والوقاية منها وذلك بفضل احتواءه على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي المفاصل من التلف التي تسببه الجذور الحرة بشكل عام، إضافة إلى أهميته وفعاليته الكبيرة في حالات الروماتيزم المزمن ك(الروماتويد) والذي يصيب المفاصل ب التهاب جديد يؤدي لصعوبة بالغة في تحريك المفاصل عدا عن التشوهات التي قد تنتج عنه من تضخم المفاصل ومضاعفات أخرى قد تصل لمختلف أنحاء الجسم مثل الكلى والقلب والرئتين والكبد ... الخ.

  • فوائد الفطر الريشي للشعر: هناك العديد من الفوائد للفطر الريشي على الشعر ومنها: تعزيز نمو الشعر والحد من تساقطته وتقليل التهاب فروة الرأس، وكل ذلك بفضل احتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن والمغذية والداعمة لبصيلات الشعر وفروة الرأس بشكل عام، إضافة لاحتواءه أيضا على مضادات الأكسدة التي تلعب الدور الأكبر في التنقية العامة والقضاء على الإلتهابات المختلفة.  

  • فوائد الفطر الريشي للقولون: هناك العديد من الفوائد لفطر الريشي للقولون أهمها: تحسين عملية الهضم والإمتصاص وتسهيل حركة الأمعاء، والقضاء على الإسهال، والتخلص من عسر الهضم، القضاء على القرحات المعدية والمعوية، تنشيط البكتيريا النافعة ومضاعفتها والقضاء على البكتيريا الضارة التي تكثر في القولون نتيجة لطبيعة عمله، والأهم هو القضاء على الإلتهابات المزمنة والحد من انتشارها وخصوصاً تلك التي قد تتحول إلى أورام وتتفاقم مع مرور الزمن لتصبح أورام سرطانية والشائعة بإسم أورام سرطان القولون.

  • فوائد الفطر الريشي للعين: إن احتواء الفطر الريشي على تركبية متكاملة من العناصر الأساسية والهامة لكل جسم تعطيه خواص واسعة الطيّف في حماية وتشافي الجسم بشكل عام، أي انه ليس محدد لحالة معينة بحد ذاتها بل أن تأثيره يشمل جميع أعضاء الجسم بما فيها مشاكل ضعف النظر وقلة الرؤية، حيث أن الفطر الريشي جداً مهم لمن يعانون مشاكل عينية أو مشكلات بصرية من مدٍ في بصر أو قِصرٍ في البصر.

  • فوائد الفطر الريشي للسرطان: إن للفطر الريشي دور فعال في الوقاية من الأورام السرطانية بمختلف أشكالها ومكافحتها، وخصوصاً تلك الأورام التي تظهر في القولون والمستقيم، وذلك بفضل خاصية طرد الأكسدة التي يمتلها في محاربة الإلتهابات المزمنة والتي قد تتطور عند استمرار ظهورها إلى أورام سرطانية، إن الأبحاث المتعلقة بفطر الريشي وعلاقته بالسرطان تظهر العديد من الاستنتاجات الواعدة، فهناك العديد من التجارب التي تدل على أن فطر الريشي لديه القدرة على تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة الخلايا السرطانية، حيث أن أحد البحوث أظهرت تأثير فعال لفطر الريشي في تثبيط نمو وانتشار بعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان الرئة وغيرها.

  • فوائد الفطر الريشي للأعصاب: يُعتبر فطر الريشي مكملًا طبيعيًا يساعد في تعزيز الذاكرة وتحسين وظائف المخ. يحتوي هذا الفطر أيضًا على مركبات تساعد في تنظيم مستويات هرمونات الإجهاد ومعالجة الأعراض المرتبطة بالقلق والاكتئاب.

  • فوائد الفطر الريشي للجهاز المناعي: يحتوي فطر الريشي على مضادات الأكسدة التي تعزز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض والالتهابات بمختلف أنواعها مما يعزز بدوره قوة الجهاز المناعي وتنظيم عمله على أكمل وجه فهو جدا مهم أيضا لمن يعانون من فايروس الإيدز .

  • فوائد الفطر الريشي للقلب: هناك العديد من الفوائد للفطر الريشي في تحسين صحة القلب:
  1. تنظيم ضغط الدم: يعتبر فطر الريشي من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على مستوياته المناسبة، حيث يقلل استهلاك فطر الريشي مخاطر ارتفاع ضغط الدم والتهديدات التي يمكن أن تشكلها لصحة القلب.
  2. تقوية القلب: يحتوي فطر الريشي على مركبات مفيدة مثل البوليساكاريدات التي تعزز قوة عضلة القلب وتعمل على تعزيز وظيفته، بالتالي يعتبر فطر الريشي مفيدًا لمن يعانون من ضعف القلب أو أمراض القلب الأخرى.
  3. تقليل الالتهابات: يعتبر الالتهاب أحد أسباب الأمراض القلبية، ويمكن أن يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية وصعوبة تدفق الدم، وبفضل الخصائص المضادة للالتهابات لفطر الريشي، يساهم في الحفاظ على صحة القلب من خلال تقليل الالتهابات وتخفيف تأثيرها السلبي على الأوعية الدموية.
والعديد من الفوائد الأخرى للفطر الريشي التي لايمكن حصرها في مقال واحد.

أضرار الفطر الريشي

إن أضرار الفطر الريشي هي ليست أضرار بالمعنى الدقيق بل هي أعراض، أعراض طبيعية بالنسبة لطبيعة عمله التي تقوم على تخليص الجسم ومن الأكسدة والسموم المتراكمة في خلاياه، فمن الطبيعي عندما تحدث هذه العملية الطبيعية التي يقوم بها الفطر الريشي، أن نشعر ببعض من التعب أو الشعور بالعطش أو قليلٍ الإمساك في الأيام الأولى من استخدامه، لكننا سنشعر بتحسن كبير وطاقة كبيرة فيما بعد، ويفضل الإكثار من شرب السوائل عند استخدامه، والتزام بالتعليمات المدونة على لصاقة المنتج الصادرة من قبل الشركة المصنعة.

كم سعر الفطر الريشي

إن سعر الفطر الريشي يختلف من بلد لأخر، لكنه لايختلف بشكل كبير، ان هذا السعر يتعلق بجودة وصنع الشركة المصنعة، حيث هناك العديد من الشركات المصنعة لفطر الريشي، لذا يجب التأكد أولاً من شراء فطر الريشي من مصدر موثوق ومعتمد، ومن المهم أن نفهم أن السعر ليس العامل الوحيد الذي يحدد جودة فطر الريشي، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها، مثل المكونات المستخدمة وسمعة الشركة المنتجة والتوصيات الصحية، ولمعرفة سعر فطر الريشي وكيفية شراءه في بلدك، وماهي أفضل شركة لشراء الفطر الريشي، يمكنك في أي وقت (التواصل معنا مباشرةً) أو يمكنك مشاهدة لائحة أسعار منتجات Dxn الماليزية في بلدك من خلال (الضغط هنا).

أين يباع الفطر الريشي

يتوفر الفطر الريشي في العديد من الأسواق المحلية والعالمية وتقوم بإنتاجه العديد من الشركات، فهو يتوفر بشكل مجفف أو على شكل مسحوق أو كبسولات، لكن الأهم من ذلك، من هي أفضل الشركات التي تقوم ببيع الفطر الريشي؟

طبعاً هي شركة dxn الماليزية والملقبة أيضا ب (ganoderma company)، حيث أثبتت dxn على مدار ٣٠ سنة أنها من أقوى وأفضل الشركات المصنعة للمنتجات الصحية في العالم حيث لديها العديد من الشهادات العالمية التي تخص الجودة والتصنيع الحسن كشهادة ايزو izo و gmp وغيرها الكثير.

ولمعرفة عناوين شركة dxn الماليزية في بلدك، يمكنك في أي وقت (التواصل معنا مباشرةً) أو يمكنك مشاهدة لائحة أسعار منتجات Dxn الماليزية في بلدك من خلال (الضغط هنا).

شراء الفطر الريشي بسعر مخفض 25%

لشراء الفطر الريشي بسعر مخفض يجب ان نعلم أولاً أن هناك سعران للمنتج في شركة dxn الماليزية:
  1. السعر الأول: ويرمز له DP وهو سعر شراء العضو المسجل في شركة dxn الماليزية (وهو السعر المخفض).
  2. السعر الثاني: ويرمز له RP وهو سعر غير العضو والذي لم يسجل بعد في شركة dxn الماليزية (وهو السعر الغير مخفض).
ومن أجل الحصول على السعر الأول وهو السعر المخفض لمنتجات Dxn والذي تصل تخفيضاته الى 25% من قيمة أي منتج تشتريه من فروع شركة Dxn في بلدك وفي جميع أنحاء العالم، لذا يتوجب عليك أن تكون عضواً مسجلاً في شركة Dxn الماليزية، وفي حال لم تكن عضواً مسجلاً في الشركة فلن تستطيع الإستفادة من التخفيض إلا عند أمتلاك هذه العضوية المجانية في شركة دي إكس إن الماليزية، لأن التسجيل في شركة dxn يمنحك رقم عضوية خاص بك والذي يعتبر بمثابة كوبون خصم تستطيع من خلاله شراء منتجات dxn بسعر التخفيض المذكور.

أو يمكنك مباشرةً وبكل بساطة استخدام رقم العضوية الدولي هذا 826681955 للحصول على التخفيض المذكور وذلك إما بكتابته بقائمة طلب منتجات دي اكس ان التي تريد شراءها أو بتقديمه لموظف الشركة مباشرةً، وستحصل بذلك على خصم ٢٥٪ على كل منتج تريد شراءه من اي مركز لشركة dxn في بلدك.

تجربتي مع فطر الريشي

تجربتي للفطر الريشي غيرت حياتي، حيث أنني كنت أعاني العديد من المشاكل الصحية ب اختلاف أنواعها مثل مشكلة العصب الوركي الذي تظهر ألامه في معظم الأحيان قبل النوم، فتخلصت منه ولله الحمد، فضلاً عن التخلص من المشاكل المعوية من القرحات وعسر الهضم، مشاكل القولون، إضافة لمعدل الطاقة الذي أشعر به يومياً ولله الحمد.

طريقة استخدام الفطر الريشي

إن طرق استخدام الفطر الريشي كبسولات أو مسحوق عديدة لكن يفضل كمايلي:
  • اتبع التعليمات: تأكد من قراءة واتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة.

  • تناوله مع الطعام أو مع المشروبات الساخنة: يمكن تناول فطر الريشي بعد الوجبات الغذائية للمساهمة في هضمه وامتصاصه بشكل أفضل، أو من خلال خلطه مع الشاي أو القهوة.

  • الاستمرارية: يُفضل الاستخدام المنتظم لفطر الريشي للحصول على أقصى فوائده الصحية، قد يستغرق بعض الوقت حتى تلاحظ الفوائد الكاملة لفطر الريشي.
وهناك أيضا العديد من الطرق الأخرى لتناول الفطر الريشي، فإختر الطريقة التي تناسبك فهو بالنهاية منتج طبيعي لايحتوي على أي أضرار أو تأثيرات أو تفاعلات كيميائية مع أي شي قد تضيفه.

مكونات الفطر الريشي الغذائية

يحتوي فطر الريشي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساهم في تعزيز الصحة والعافية، وإليكم بعض العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتوي عليها فطر الريشي:
  1. البروتينات: يحتوي فطر الريشي على نسبة عالية من البروتينات النباتية، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص النباتيين ومحبي الأطعمة النباتية
  2. الألياف: يعتبر فطر الريشي مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، وهي تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.
  3. الفيتامينات: يحتوي فطر الريشي على العديد من الفيتامينات الضرورية، مثل فيتامين B وفيتامين C وفيتامين D، تلك الفيتامينات تعزز النظام المناعي، وتحسن صحة الجلد والشعر، وتساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.
  4. المعادن: يحتوي فطر الريشي على العديد من المعادن الأساسية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، تلك المعادن ضرورية للحفاظ على صحة العظام والأسنان، وتقوية العضلات، وتحسين وظائف الجسم المختلفة.

كذبة الفطر الريشي

كذبة الفطر الريشي، هو مصطلح قد ظهر في الأونة الأخيرة من قبل بعض المتسلقين على وسائل التواصل الإجتماعي ويقصد منه مخالفة جميع الأبحاث ووخالفة الأطباء الذين قد شرحوا عن فوائد الفطر الريشي، والغاية من هذا المصطلح "كذبة الفطر الريشي" كسب المتابعين وتحقيق المشاهدات على إعلانات قنواتهم لتحقيق أغراض مالية فقط لاغير.

آلية عمل فطر الريشي على الصحة

إن مايميز فطر الريشي هي فوائده المضادة للأكسدة والمضادة للأورام، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من المركبات الكيميائية النشطة التي تعزز وظيفة الجهاز المناعي وتحفز عملية إصلاح الأنسجة في الجسم، حيث يعمل فطر الريشي أيضًا على تحسين التوازن الهرموني وتعزيز الطاقة والشعور باليقظة الذهنية.

وفي النهاية، نستنتج أن هذا الفطر العجيب يحمل العديد من الفوائد الصحية المذهلة ويُعتبر من النباتات الطبيعية التي تستخدم لتحسين الصحة العامة وتعزيز القدرة على مكافحة الأمراض والوقاية منها وفقًا للعديد من البحوث العلمية، إضافة إلى أنه يعد أيضاً إضافة قيّمة لنمط الحياة الصحي ولا ينبغي الاستهانة بهذه المادة الفعالة وذلك باستخدامه باستمرار وباعتباره جزءًا من نظام غذائي متوازن، عندها سيكون لفطر الريشي تأثير ملحوظ على صحتك ورفاهيتك، لذا! لماذا لا تجرب استخدام فطر الريشي الآن وتستمتع بفوائده الصحية العديدة؟

google-playkhamsatmostaqltradent